top ad

السبت، 1 يناير 2011

نمو الأطفال من عمر صفر



كل أم تسأل و تلح فى الأسئلة التى تدور حول نمو الطفل ، التغذية السليمة للاطفال ، علامات التطور الصحيحة للطفل الطبيعى . . و تتلخص النقاط السابقة فى الموضوعات التالية :


ــ ما علاقة وزن الطفل بطوله ؟ ــ هل هذا الوزن مناسب لعمر الطفل ؟ ــ ما هى التغذية المناسبة لسن الأطفال الرضع ؟ ـ طيب وزن و طول ابنتى مناسبين لسنها ؟

و الإجابة على هذه الأسئلة تحدد اتجاه نمو الطفل و مدى تمتعه بالصحة ، كما تكشف عن وجود أى خلل فى نمو هذا الطفل . . و يؤكد الدكتور مدحت الزيات استشارى طب الأطفال و حديثى الولادة : " على ان طول الإنسان يكتسبه من تغذية السنة الأولى من العمر و تحديدا اثناء فترة الرضاعة .. ف الأهتمام بالرضاعة فى اول ستة اشهر ثم الطعام المناسب للطفل مع استمرار الرضاعة يساعد على نمو الطفل بشكل متناسب ، و هنا نجد تناسب بين طول الطفل و وزنه و عمره . . . أم فى مرحلة الطفولة سواء كانت طفولة مبكرة او ما بعدها ، و هى التى تبدأ من عمر سنتين و حتى 12 سنة فان الغدة الدرقية و هرمون النمو يأتيان فى المرحلة الأولى ثم تأتى التغذية فى المرتبة الثالثة فى تأثيرهم على نمو الطفل .

لذلك ادعوكم لسماع الدكتور مدحت الزيات بهذا الخصوص على الرابط التالى

ملاحظة : برجاء طباعة جدول نمو الأطفال المرفق مع هذه المقالة اثناء الإستماع إلى الحلقة للتمكنوا من متابعة شرح الدكتور مدحت الزيات استشارى طب الأطفال و حديثى الولادة

و لكم تحياتى

مامى لأول مرة
http://la3ya3nyno.blogspot.com/

midlle ad