السبت، 10 نوفمبر 2012

فوائد نوم الطفل فى غرفة بمفرده - sleeping baby

English: Portrait of 1-year-old baby girl
English: Portrait of 1-year-old baby girl (Photo credit: Wikipedia)
فوائد نوم الطفل فى غرفة بمفرده - sleeping baby-     http://mamy1st.blogspot.com/

لازم نبدأ نعلم الطفل ينام فى اودة لواحدة ، مش بس عشان الفوائد إللى ح نذكرها و لكن لإستمرار الحياة الأسرية بشكل طبيعى ... و استقرار الأوضاع بين الأب و الأم ... بحيث لا يصاب الأب بالإنزعاج و يعتقد ان الطفل الجديد استوى على زوجته و تبدأ الغيرة بين الأب و الطفل

أما عن الفوائد المباشرة و العائدة بالفايدة على الطفل هى :

-->


  1.  تقوية الشجاعة لدى الصغير:

عند نوم طفلك  في غرفة مستقلة، فأنت تتيحين له فرصة التغلب على الخوف من أي شيء وفي أي مكان، ف نوم الطفل فى حجرته الآمنة ذات الاضاءة الخافتة  تجعل الطفل لديه شجاع التجول في أي مكان في المنزل بلا مخاوف ولا هواجس، بذلك يستطيع الذهاب للحمام لقضاء حاجته ليلا، ويستطيع أيضا أن يتناول كوبا من الماء دون أن يوقظ أحد من النوم.

2. - تعلم الاعتماد على النفس:
نوم طفلك في غرفة مستقلة لمدة طويلة تنمى لدى الصغير سمة الاعتماد على النفس، والتخلص من الاعتماد الكلي أو الزائد على الأم والأب، كما تجعله يشعر بتحقيق ذاته في قضاء احتياجاته العادية، مما يشعره بالقوة والرغبة فى الاستمرار في عمل كل أشيائه بنفسه دون الاعتماد على الآخرين.
3.- اكتساب الاستقلالية:
إن تعلم طفلك الاعتماد على النفس يكسب شخصيته صفة الاستقلالية والتمتع  بشخصية حرة غير تابعة للآخرين، تظهر مبادئها بقوة وطلاقة، ولا تنتظر أن يمنحها أحد ما تريد، بل هي التي تمنح نفسها كل شيء، وهذا ينتج عنه صفات جميلة في شخصية طفلك، مثل أن يكون شخصا متعاونا، مجتهدا، مبادرا، منظما.

4.- حماية للطفل وأمن لنفسه:
يرى التربويون أن نوم الطفل في غرفة مستقلة تحمي شخصيته و تكسبه الأمان النفسى ... إن نوم بعض الأطفال بجانب أمهاتهم وآبائهم يشكل عليهم خطرًا دون أن يشعر الوالدان، فكثير من الاضطرابات النفسية التي تحضر عند الأطباء والمتخصصين النفسين يكون سببها تعرض الطفل لمشاهد فوق طاقته النفسية، لا يستطيع استيعابها، ومن ثم لا يتحدث عنها، لكن تبقى في اللاوعي، وتظهر عندما يكبر الطفل على شكل اضطراب نفسي أو سلوكي، وحماية للطفل من ذلك كله يفضل أن يعوده الوالدان على النوم مستقلا في سريره الخاص وغرفته الخاصة.
http://el7adsa-incident.blogspot.com/

عزيزتي الأم:
طفلك في أشد الحاجة لتعلميه كل سلوك حسن، فعندما تعلمينه كيف يستطيع النوم في سريره الخاص وغرفته الخاصة، فإنك تمنحينه جوًّا نفسيًّا تربويًّا يساعده على النمو النفسي والعقلي بشكل سليم، فكثير من الأمهات والآباء يرضخون لرغبة أطفالهم في النوم بجانب الكبار، ويعتقدون بذلك أنهم قد ارتاحوا من صراخ الطفل على الأقل في تلك اللحظات، لكن لو يدركون خطورة هذا الرضوخ لرغبة الطفل، وكم هو ضار لهم ولمستقبل أطفالهم لما فعلوه أبدا.
و لكم تحياتى 
مامى لأول مرة
Enhanced by Zemanta

African affiliation program