top ad

الثلاثاء، 25 سبتمبر 2012

أسباب تشوه العمود الفقري عند الأطفال :

الحقائب المدرسية يشوه العمود الفقري للأطفال :
يجب ان يحرص الأهل على مراجعة جدول الأطفال ؛ حتى لا يحمل الأبناء  معهم إلى المدرسة حقائب ثقيلة تؤثر على  بنيانهم الجسدى و تتسبب فى حدوث مشاكل وتشوهًا فى العمود الفقرى للطفل يستغرق وقتًا طويلاً في العلاج ... حيث يجب ان لا يزيد وزن حقيبة المدرسة عن نصف كيلو لمرحلة رياض الأطفال و2 كيلو للصفوف للإبتدائية.

و ليس وزن الحقيبة المدرسية الوحيد المسئول عن حدوث تشوهات فى العمود الفقرى للطفل ، و انما هناك أشياء عدة منها :


--> ¬¬¬
الحقائب المدرسية يشوه العمود الفقري للأطفال -  http://mamy1st.blogspot.com/   
  طريقة الجلوس الخاطئة من اهم اسباب مشاكل العظام ... ويجب على الأم و الأب و المدرس و المدرسة تعليم الطفل كيفية الجلوس بطريقة صحيحة، و للحفاظ على الطفل فى وضع ثابت يساعده على الجلوس بشكل صحيح يجب عدم إعطاء الأطفال وجبات مدرسية تحتوي على أغذية محفوظة بها مكسبات طعم ورائحة مثل شرائح البطاطس والحلوى لأنها تعطيهم طاقة زائدة وتجعلهم أكثر عدوانية و رغبة فى الحركة المستمرة فتؤثر على طريقة جلوسه فيتشوهه كذلك العمود الفقرى .

وينصح أساتذة الطب الرياضى الأمهات بعمل تمرينات بسيطة ورقيقة للأطفال الرضع بعد سن شهر عن طريق ثني القدم وفردها؛ حيث تقوم هذه الحركات بتقوية العضلات والجهاز الحركي مستقبلاً... فهذه التمرينات تخلص الجسم من الكوليسترول الضار وتحفز الجسم على إعادة توزيع الكالسيوم.

و ُينصح بإعطاء الطفل وجبات مدرسية متوازنة تحتوى على كافة العناصر الغذائية من فيتامينات وبروتينات ونشويات، وتشجيع الطفل على ممارسة رياضة بشرط عدم الإسراف فى التدريب، فضلاً عن تجنب الجلوس أمام الكمبيوتر لأكثر من واحدة ساعة و بس ...لأن الجلوس فترات طويلة أمام جهاز الكمبيوتر يسبب توتراً وعصبية ويصيب الأطفال بالعنف

كما ننصح الأهل بضرورة ان يأكلوا اكل الصحى لأن الطفل يقلدهم ، و يجب ان يجلسوا بشكل صحيح لتعليم الصغير طرق الجلوس المظبوطة

ونحذر الأباء من الكذب أمام أطفالهم؛ لأن ذلك يؤثر سلباً علي الاطفال لأنهم يقلدون كل تصرف يقوم به الآخرين وبخاصة الأب الذى يرون فيه مثلهم الأعلى .

و لكم تحياتى
مامى لأول مرة
http://el7adsa-incident.blogspot.com/


African affiliation program

midlle ad