top ad

الاثنين، 25 نوفمبر 2013

النظام الغذائى للطفل مفرط الحركة

يا كل أم  و يا كل أب عندك طفل مفرط الحركة وعنده نشاط زائد ؛ ارجوكم قوموا بفحص ابنكم طبيا كما يجب ان تقوموا بمتابعة نظام الطفل الغذائي،

و بكدة ح نقدر نحدد نوع الأطعمة التى تجعل الطفل يشعر بالنشاط الزائد أو العصبية ، و بالتالى نقوم بتجنب هذه المأكولات و اتسبدالها ببعض الأطعمة الأخرى الى نظامه الغذائي.

صفات الطفل مفرط الحركة :
-        عادة يكون الطفل كثير النشاط والحركة متسرعا
-        من السهل تشتيت انتباه الطفل مفرط الحركة

ملاحظة : يجب ان نضع في الاعتبار أن هناك أطفالا بيكونوا كثير الحركة، ولكن البعض الآخر يجد صعوبة في الجلوس ساكنا أو التركيز... دول نوعين مش نوع واحد

أطعمة تسبب فرط الحركة :


- يتناول أطعمة عالية السكريات تزيد من حركة الطفل و تجعله يعانى من فرط الحركة
- الكربوهيدرات مثل: الأرز الأبيض، والأطعمة المصنوعة من الدقيق الأبيض قد تسبب انخفاض نسبة الجلوكوز في دم الطفل، مما قد يؤثر على مزاجه، كما أن تلك الأطعمة تحفز إفراز هرمونات، مثل الكورتيزول والأدرينالين، وهي التي قد تجعل المرء عصبيا وقلقا.
- إضافة الألوان والسكريات غير الطبيعية الى الأطعمة المختلفة تجعل الجهاز العصبي عند الطفل نشاطه زائدا .
 
النظام الغذائى للطفل مفرط الحركة - مامى لأول مرة - mamy1st
نصائح  تخص النظام الغذائى للطفل المفرط فى الحركة :
-        يجب ان يتناول الأطعمة التي تحتوى على كالسيوم وماغنيسيوم، مثل الخضراوات والمكسرات فيمكنها أن تعمل على تهدئة الطفل.
-        يجب على الآباء والأمهات تقليل كمية السكر التي يتناولها الطفل، حيث تم إثبات أن كثيرا من الأطفال يتدهور سلوكهم بشكل واضح عند تناولهم الأطعمة مرتفعة السكريات
-         الطعام الغني بالبروتين يمكن أن يبطل مفعول السكر لدى الأطفال، لذلك إذا كان طفلك يتناول طعاما يحتوي على السكر يمكنك أن تقدمي له مصدر بروتين كاللبن، أو البيض، والجبن.
-        للقضاء على النشاط الزائد عند أطفالكم  يجب أن تقوموا بحذف السكريات من قائمة الطعام ومن نظامهم  الغذائي
-        وقد وجدت بعض الأمهات أن حرمان أطفالهن من الأطعمة التي تحتوى على نسبة مرتفعة من السكريات المضافة يساعد على رفع نسبة انتباههم، والتقليل من تسرعهم وعصبيتهم. 
-        وإذا كنتم تريدون مساعدة أطفالك، فيجب حذف بعض الأطعمة من نظامهم الغذائي، مثل: المشروبات الغازية، والصودا، وحبوب الإفطار التي تحتوى على نسبة عالية من السكريات.
و لكم تحياتى

African affiliation program

مامى لأول مرة

midlle ad