top ad

الثلاثاء، 11 أكتوبر 2016

ارجوكم تعاملوا مع مواد النظافة بحذر

ياجماعه الموضوع في غاية الأهمية ارجوكم ما حدش يستهون به ... فقد فقدت احدى الأمهات حياتها بسبب سوء التعامل مع مواد النظافة ... لهذا أرجو الانتباه جيدآ 


* نصيحة كيميائية هامة جداً... قد تنقذكم من الموت *
وصلني وفاة إحدى السيدات أثناء استخدامها للمنظفات المنزلية ... وبعد تحليل وتفسير الموضوع علمياً وجب علينا التنبيه لتلافي الخطأ الذي سبب الوفاة:
من المنظفات التي تتعامل معها ست المنزل (الفلاش والكلوركس) وهذه الأسماء تجارية ...
الفلاش: منظف يستخدم لإزله الرواسب الجيرية المتكونة في الحمامات والمراحيض والمادة الفعالة فيه هي حمض الهيدروكلوريك.
الكلوركس: مادة مزيلة للبقع تستخدم في تبييض الملابس او تبييض المراحيض وارضيات الحمامات والمادة الفعالة فيه هيبوكلوريت الصوديوم.
أما المشكلة فهي: بعض السيدات يعتقدن أنه إذا خلطنا المادتين مع بعضهما حدث تنظيفا قوياً وتتضاعف فعاليته .. ولكن الحقيقة المرة عكس ذلك تماماً حيث أنه:
1-
عند خلط المادتين تتفاعلان مع بعضهما فينتج ويتصاعد غاز الكلور السام والخانق (Cl2) الذي يسبب الإغماء واذا كان المكان مغلق غير مهوى سيسبب الوفاة فوراً. والتفاعل الكيميائي الذي يحدث هو:
NaClO + 2HCl = NaCl + H2O + Cl2
2-
عند خلط المادتين لا يحدث تنظيف اصلاً لان كل منهما يبطل مفعول الاخر.
يرجى الحذر والانتباه.... فلم يعد لديكم حجة ....
إن كنــــت لا تدري فتلــك مصيبــة وإن كنت تدري فالمصيبــة أعظـــم.
شارك المنشور او علق ولو بحرف او اضغط like ليصل المنشور لغيرك فتساهم بأنقاذ اخرين من الموت وخير الناس من نفع الناس 

و لكم تحياتى
مامى لأول مرة.



الاثنين، 10 أكتوبر 2016

ازاى نحترم نفسية الصغير

-       الطفل بيحب دايما حد يحضنه ، بيأثر فيه نفسيا و معنويا و بيخليه يحصل دروسه بشكل أعمق و أفضل ... الحضن بيشعر الطفل بالامان فلا تبخلوه عليه بهذا الاحساس



-       لو الطفل غلط اشرحوله بالراحة و بهدوء و صلحوله غلطه صدقونى ح يستوعب بشكل أفضل و أعمق لأنكم ناقشتوه بهدوء لأنه ح يكون مركز فى تصحيح الخطأ مش مركز فى خوفه منك و فى غضبك ... لو كرر ابنك الغلط ذكره بالتصحيح و أكد عليه انك ستعاقبه ان كرر الغلط مرة ثالثة ، و فى الثالثة عاقبة و نفذ العقاب الذى اخبرته به فى المرة السابقة
-       حاول فى كل خروجة تدخل السرور على نفس الطفل ، و علمه يستمع بكل حاجة فى الخروجة عشان يفرح و يكون دايما فرحان ، و لا تنكد عليه فى الخروج لأنه عادة بيكون فرحن جدا بالتغير فساعده على نمو هذا الشعور
-       ابدا لا تذكرى عيوب الطفل امام الناس و لا تكسفيه او تنتقديه امام أحد أبدا ، حافظوا على كرامته أمام الناس
-       علموا الطفل لما يعوز حاجة او امر غير معتاد و ليس فى متناول يد الأهل ان يطلبها من الله
-       اياكم ان تتركوا الطفل ينام حزينا مهما كان الأمر
و لكم تحياتى

مامى لأول مرة

السبت، 1 أكتوبر 2016

Les familles des aliments qu’on mange- science pour 1ere primaire التغذية - علوم اولى ابتدائى

Les aliments sont
Origine vegetale
-        Plantes -
       Origine animale
-        Animaux-
1.  Les fruits
2.  Les legumes
3.  cereales
1.la viande
2.les oeufs
3.le lait




Les familles des aliments qu’on mange :
-        Famille1 :
-        la viande . .les oeufs et poisons

-        Famille2 : (produit laitier)
Lait . fromage et yout
-        Famille3 : matiere Grasses
Grasses comme l’huile  , greme et beurre
-        Famille4 : (feculent)
Pain , pommes de terre , pates et riz
-        Famille5 :
Fruits et legumes

-        Famille6 : Boissons non sucrees
Boissons non sucrees comme l’eau . jus de fruits et the
-        Famille7 Lsucres
Des sucres comme le bonbons , sodas et le chocolat



Pourquoi je mange ?
1.  Grandir
2.  Avoir de l’energie
3.  Proteger mon corps des maladies





Pour Grandir et construire mon corps :
Famille 1 et famille 2


Avoir de l’energie (bouger et travailler)
Famille 3 , famille 4 et Famille 7


Proteger mon corps des maladies
Famille 5 et famille 6


و لكم تحياتى
مامى لأول مرة
.

الجمعة، 30 سبتمبر 2016

اسطوانة تعليم أطفال الروضة الحروف و الكلمات

للى بيدور على كتاب كويس يعلم ولاده منه الحروف و الكلمات
أحب أقولكم اننا النهاردة جبنالكم 
كتاب ممتاز لتعليم الأطفال 



الأسطوانة عليها ايضا 
بعض اسلسوكيات الهام للاطفال
و البيئة
و الحروف
و حب المدرسة
و لكم تحياتى 
مامى لأول مرة 



الخميس، 29 سبتمبر 2016

le francais pour 1ere primaire الفرنساوى لأولى ابتدائى

Ȁ la maison, maman prépare le repas de la famille. Sara aime le poulet et les poissons.
Fadi n’aime pas le riz. Papa lit le journal devant la télé. Le chat dort sur le tapis a côté du canapé.
Répondez aux questions :
1-     Que fait maman ?
-------------------------------------------------------------------------------------------------------
2-     Où est la famille ?
-------------------------------------------------------------------------------------------------------
3-     Est-ce-que Sara aime les poisons?
-------------------------------------------------------------------------------------------------------
4-     Est-ce-que Fadi aime le riz ?
-------------------------------------------------------------------------------------------------------
5-     Que fait le chat ?
………………………………………………


6-     Que fait Papa?

-------------------------------------------------------------------------------------------------------


Relevez du texte :
1- Deux  verbes différents :--------------------------------------------------------------------
2-Une phrase négative :-----------------------------------------------------------------------
3-Une phrase affirmative :-------------------------------------------------------------------
Mets vrai ( √ ) ou faux ( x ) devant chaque phrase :

1- Maman est a la maison.         (            )
2- Papa dort.                              (            )
3- Sara n’aime pas le riz.           (            )
4-  Fadi aime les poulets.           (            )

 Ecris 4 mots avec “j” :
-
-
-
-
Arrange les letters :
A – b – m – j – e …………………………………………
a-r – i – e – r – v …………………………………….
S – a – s –i– b –n …………………………………….
e-b-u-a-r-u …………………………………….
L-m-u-0-n-i…………………………………….
n-m-t-i-a…………………………………….
h-e-t-n-c-a…………………………………….
h-a-d-u-c…………………………………….
Ecis un mot avec (…..) puis met le dans une phrase
Oi :……………………………………………………………………………………………
Oir : ………………………………………………………………………………….
M : ……………………………………………………………………………………………
Fi : ……………………………………………………………………………………………
Fo: ……………………………………………………………………………………………
Ecis un mot avec (…..) puis met le dans une phrase
Fu : ……………………………………………………………………………………………
Em : …………………………………………………………………………………………
En : ……………………………………………………………………………………………
An: ……………………………………………………………………………………………
Am: ………………………………………………………………………………………
Om: ……………………………………………………………………………………
On: ……………………………………………………………………………………………
Ecris verbe “etre” ,  verbe “avoir” , verbe “manger” et verbe “aller”










Complete  avec un voyale :
-         Une  br…..sse                                       - Un   B…beron
-         Un cadn…..s
-         Un ch….t
-         Une   p……..mme
-         Un chev….l
Mets au pluriel :
Le petit perroquet vole …………………………………………………………
C’est un petit chat noir…………………………………………………………..
Il a un velo rouge …………………………………………………………..
Elle va à l’ecole ……………………………………………………………..
Le petit enfant est sage ………………………………………………..
Elle a un cahier jaune………………………………………..
C’est un petit mouton …………………………………………………
La fete est belle ……………………………………………………………..
Le frère chante et la soeur chante …………………………………….
……………………………………………………………………………………..
Complete avec “ as – a – à”
-         Alice ………… une robe et elle va ……. La fete
-         Le soir tu ………….un travail
-         Ali va ………….. la bibliotheque ,il ……… un beau livre
-         Dina ………… une belle maison et Ali …… une grande villa

-         Tu ……… un devoir et Aline ……….. une dictee
Fais une phrase avec:
-         Ouvre ……………………………………………………………………….
-         Le frère  …………………………………………………………………..
-         La plage  …………………………………………………………………
-         La fleur   ……………………………………………………………
Ecris en negative “
-         Est ce que tu as une pomme ?
………………………………………………………………………………………………….
-         Est ce que tu as un livre ?
………………………………………………………………………………………………….
-         Est ce que tu es  un cheval ?
………………………………………………………………………………………………….
-         Est ce que tu as des trousses ?
………………………………………………………………………………………………….
-         Est ce que tu es fachee ?
………………………………………………………………………………………
-         Chadi est malade
………………………………………………………………………………………
-         Nous sommes au club
………………………………………………………………………………………
-         Vous allez au jardin…………………………………………………………
Ecris en negative “
-         Les enfants ont  une fete a l’ecole
…………………………………………………………………………….
-         Dina dessine un jardin
…………………………………………………………………………….
-         Alice ecoute la radio
…………………………………………………………………………….
-         Celine goutele chocolat
…………………………………………………………………………….
-         C’est le petit lapin
…………………………………………………………………………….
-         J’ecris une belle phrase
…………………………………………………………………………….
-         Dina aime la banana
…………………………………………………………………………….
Complet  avec un verbe :
Elle ……… un velo
Je………………… belle
Nous …………………. Un villa
Vous ……………….. a l’ecole
Papa ………….. un voiture
La fille ……….. sage
Le garcon …………… une regle
Congugue le verbe entre parentheses et complete la phrase:
-         Alice (gouter) ………………………………………………………….
-         Maman et papa (donner) ………………………………………..
-         Nous (etre) ………………………………………………………….
-         Je (aller) ………………………………………………………….
-         Dina (avoir) ………………………………………………………….
-         Nous (regarder) ………………………………………………………….
-         Vous (avoir) ………………………………………………………….
-         Tu (preparer) ………………………………………………………….
-         Ils (etre) ………………………………………………………….
-         Dina et Aline (aller) ………………………………………………………….
Met au feninin :
-         Dina dessine  son grand-pere dans le jardin
…………………………………………………………………………….
-         Alice ecoute le papa
…………………………………………………………………………….
-         C’est le petit frère d’aline
…………………………………………………………………………….
-          L’oncle ecrit une belle phrase
……………………………………………………………………………
Ecris en francais :
-         اغسل اسنانى
-         انشف خدى
-         امشط شعرى
-         هى تشرب كاكاو
-         هى تلعب بالحبل
-         هو يقرأ الكتاب
-         هو يأكل و هى تلون

الأربعاء، 28 سبتمبر 2016

التيرم 2 من اللغة العربية للصف الأول الابتدائى

المدرسة بدأ ت من كام يوم و احنا حاطين 
مراجعة التيرم التانى للغة العربية للصف الأول الابتدائى
عشان اللى دخلوا تانية ابتدائى يقدروا يراجعوا بسهولة 

و المراجعة لها فائدة انها :
- تنشط العقل 
- تساعد الطفل على التذكر
- تسهل امر استيعاب الدروس الجديدة