الأربعاء، 25 سبتمبر 2013

امتى اقدر أشترى الكتب و القصص لأبنى ؟؟

امتى اقدر أشترى الكتب و القصص لأبنى ؟؟
معظم الأمهات عرفت ان التلفزيون خطر يهدد سلوكيات و مستوى تفكير أطفالهم .. لذلك تقرر الأم الذكية ان تجعل طفلها يتعلق بالكتاب حتى يحب القراءة عندما يكبر ...  لذلك هناك بعض الملاحظات و المعلومات التى يجب على الأم ان تعرفها و منها :



-->
-        يتعلم الطفل الصغير كيف يستمع وينصت ويتكلم قبل أن يتعلم القراءة، لذلك يجب ان يكونحوارنا بهدوء و مخارج الفاظنا واضحة و جملنا معبرة عن الحالة التى نريدها دون زيادة او نقصان
-        الكلام  يساعد الطفل على ربط المعنى بالكلمة. .. و من ادق الوسائل التى تربط المعانى بالكلمات هى القصص المصورةة ... فيجب على الأهل ان يعلموا  أن دخول الكتاب لحياة الطفل فى سن مبكرة يعلمه بطريقة سريعة أن للكلمات معانى
امتى اقدر أشترى الكتب و القصص لأبنى ؟؟ - مامى لول مرة - mamy1st

-         اثبتت الكثير من الأحداث والتجارب الفوائد العديدة لتعليم الطفل القراءة أو تشجيعه على البدء فى القراءة منذ سن مبكرة.
-        إن الطفل الذى يتعلم القراءة فى سن مبكرة يستفيد من هذا الأمر فى مراحله الدراسية المختلفة
-        ظهور الكتاب مبكرا فى حياة الطفل يمنع عنه ظهور أى مشاكل فى اللغة والقراءة فى سن مبكرة .. و بالتالى هذا يمنع عنه أى مشاكل فى الدراسة لاحقا.

African affiliation program

-        يمكنك أن تبدئي فى تشجيع طفلك على حب الكتب والقراءة وهو حديث الولادة. .. فالطفل الرضيع حديث الولادة يمكن ان يحب الكتاب عندما تجلسى الى جواره و تقومى بالقراءة له والتحدث معه مما سيجعله يحب القصص والكتب.
-        و يجب على الأهل بقدر الإمكان أن يجعلوا الطفل لا يلتصق ويرتبط بمشاهدة التليفزيون لأن مثل هذا الأمر سيجعله يعتمد على التليفزيون كمصدر رئيسى لتسليته وبالتالى فإنه لن يستمتع بقراءة الكتب.
و لكم تحياتى

مامى لأول مرة