top ad

الأحد، 27 يونيو 2010

لعنة الشهر العاشر






و كأن الشهر العاشر رفض ان ينتهى دون ان يترك بصماته علينا . . فلو اعتبرنا ان النهاردة 2 مايو 2010 ح أقدر أرجع بيكم فلاش باك للخلف .
النهاردة قررنا نلغى فكرة البيبرونا المعلقة و ندى البنات الأكل بالمعلقة و بس ، كبروا بقى ، ماهىى كلها 72 ساعة و نودع الشهر العاشر . . و على هذا الاساس قمت لتحضير القمح فى الأطباق التى خصصتها من قبل لبناتى إلا اننى وجدته سائلا ؛ أقرب للماء مع ان المفروض أنه يبقى مهلبية .. و بدأت أضيف معلقة قمح ورا معلقة قمح طمعا فى ان يتجمد السيد قمح ، لكن و لا حياة لمن تنادى . . هو القمح ده من الحكومة و لا إيه ؟!!! مهما أعمل سايق الطناش . . و لأنى شخصية عنيدة قررت الإستمرار فى اضافة معالق القمح إلى ان دخل على زوجى و قالى : " بااااااااااااااس ، وقف يا عم الحاج ، الحكاية لها معيار مش جههجونى كدة "


أجبته بثقة شديدة : " طب ما انا عارفة "
ــ عارفة إيه
ـ ان القمح لازم يكون متماسك مش سائل
ــ اقرى على العلبة كام معلقة قمح على قد إيه ماية
ــ ما العلبة حضرتك رمتها
أصلنا بنحط القمح فى علب اللبن الصناعى إللى فضيت ، لأ خلوا بالكو بناتى بترضع طبيعى ، اللبن الصناعى كان لقمح المرحلة الأولى ابو من غير لبن ، اه ، أحسن حد يشاور عقله و يحسبها عليا مخالفة . .


و بما اننا بعد 72 ساعة ان شاء الله ح نكون كبرنا و ح نبدأ عهد جديد و شهر جديد و هو الشهر الـ 11 ــ ، عشان كدة بنعلنها بكل فخر اننا بنآكل قمح المرحلة الأولى بس أبو لبن ، و خلوا بالوا : القمح ده بلبن المتابعة ، مش لبن بقرى عشان إيه ؟! اكيد حفظتوا ان اللبن البقرى مش قبل ما البيبى يكمل سنة .
المهم دلقت القمح فى الببرونا المعلقة عشان أأكل "هوهوز" و "جى " . . و الحمد لله بعد رحلة كفاح عظيمة قدرت أخلص لهوهوز القمح بتاعها ، و قررت توجيه كافة الأسلحة لـ "جى " لإجبارها على أكل القمح طوعية و رغما عنها : ايوة الإتنين فى واحد ، و استعديت بأول سلاح و هو عربية الأطفال السينجل single و أجلست بها "جى " و إلتفت خلفى للأمساك بالببرونا لأدسها فى فمها . . ياللهول لقد اختفت "جى " !!!!!!!! اين ذهبت ؟!!!!!! و كيف اختفت ؟!!! ما هذا ؟! ماذا أسمع ؟!! اننى أسمع صوتها ، نعم ، هذا صوتها ، انها صرخة مدوية ، ماذا تفعل على الأرض . . و لماذا تصرخ ؟!!



يا ربى ، لقد سقطت من فوق السيارة ، لقد حاولت الفرار من القمح ؟!!! معتقدة ان اسلحتى هذه المرة لا مجال للفرار منها غير القفز من أعلى ؟!!!!!! لا يمكن ، فانها تأكله كل يوم ، و لها طرق مختلفة فى الفرار و لكن ليس بهذا الشكل . . ربما حاولت تطوير أدواتها الدفاعية .. أو ربما رأت شيئا على الأرض شجعها على القفز من السيارة .. ربما تكون قد سمعت عن رضيع زميل فر من احدى وجبات الطعام بهذه الطريقة ؟!!!
. . . و لم أعرف الرد ، و لم أدرى ماذا تخيلت لتقوم تجرى من فوق السيارة . . و لم اعرف حتى كيف وقعت ، فمن المفترض ان تسقط "جى " على وجهها ان كان الخطأ منى و لم احكم جلوسها ، لكنها سقطت على ظهرها و خبطت رأسها بالأرض ، انها وقعة قوية ، يجب ان أذهب بها إلى الطبيبة .


و رويت على الطيبية ما جرى ، ف فزعت بشدة و قالت لى انها أخطر انواع الوقعات ، و بدأت تدث الرعب فى نفسى قبل ان تكشف علي "جى " و أخذت تشرح لى ان عضم الرضع قبل ان تغلق رأسهم يكون ضعيفا و من الممكن ان يتحرك من مكانه بشكل قد يضغط على مخ الطفل و يسبب له العديد من المشاكل . . و بعد رحلة من التعذيب النفسى الذى مارسته مع الطبيبة قامت و بدأت تتفحص راس "جى" و هى تقص علينا ان احد الآباء قد جاءها باشعة رضيعه التى انبعجت رأسه فور حادثة سيارة تعرض لها و بعد عام وجدت ان رأسه ــ راس الرضيع طبعا مش الأب ، احسن تكون راسكم انبعجت هى كمان من كلامى ــ و بعد عام وجدت ان رأس الرضيع قد تم اعادة تشكيلها عندما بدأت تغلق و بدت فى أحسن حالاتها كأنه لم يدخل الحادثة و لم يسمع بها .


فى تلك الأثناء كانت الطبيب تتحسس رأس "جى" . . ثم أخبرتنى ان الحمد لله " جى " ليس بها اى مشاكل ، و أكدت لى ان اخطر مراحل السقوط هى السقوط على حافة مدببة حيث انها قد تدفع عضم جمجمة الصغير للداخل مما يضغط على المخ . . و شرحت لى انها مررت يدها على رأس "جى" بحثا عن وجود نتوء بها قد حدث نتيجة الواقعة . . و سألتنى هل اغمى عليها أو أرجعت ما فى بطنها من طعام ؟



فأجبتها انها بكت من اثر الواقعة و بدأنا نحاول ان نضحكها فضحكت و غرغرت غغغغغغغغغ ، و انهت الأمر بأن زغردت كمان ، لولولولولى


و الحمد لله بعد ما ان اطمأنت على "جى " جه الدور على "هوهوز" اللى بدأت تعيط ، فقررت أحطها فى عربية التوين twin و اتمشى بيها لحد ما تنام بفعل هزهزة العربية . . و قبل ان أصل إلى عربيتها علا صوت " هوهوز" بالبكاء ، فسرعان ما حملها زوجى بعربية التوين ، و بدأ يغلق عليها حزام العربية و فجأة صرخت ، و لم نعرف سبب الصراخ ، ماذا حدث لها هى الأخرى ، لماذا تصرخ بهذا العنفوان . . و تنبهنا إلا ان اصباعها الصغير قد حشر فى حزام العربة ، و قد أغلق زوجى عليه سوكت الحزام ، اسرعنا بوضع اصبعها تحت ماء الحنفية ، حتى هدأت " هوهوز" . . و بعرض الإصبع على الطبيبة قالت انه يجب وضع مرهم الـ " فيسودين " عليه لأن الجلد قد جلط .
و بعد عدة ايام شفى الإصبع بسلامة الله ، و انتهى الشهر العاشر بكل صعابه و كوارثه .
أدام الله علينا و عليكم الأيام ام من غير صعاب
و لكم تحياتى

midlle ad