top ad

الأحد، 13 يناير 2013

ابعدوا الأمراض عن أطفالكم – جزء 2 –

ابعدوا الأمراض عن أطفالكم – جزء 2 – http://mamy1st.blogspot.com/

من الأشياء التى تنقل الأمراض للطفال و دون أن يعى إليها الأهل او يعيروها أى اهتمام هى :
1.   ستارة البانيو او ستارة الحمام:
لازم نعرف ان أى حاجة مصنوعة من البلاستيك و خاصة المصنوعة من الكلوريد واﻷنتيمون (PVC) ضارة بالصحة...و لأننا مش ح نقدر نغير من طبيعة هذه الأشياء فكل إللى ح نقدر نعمله نقلل تعرض الأطفال لهذه المركبات ... و عشان نتأكد ان الستارة إللى بنشتريها تحمل أقل كمية من الضرر نقرا  من ملصق ستارة البانيو لمعرفة ما إذا كانت مصنوعة من فينيل أو PVC. وبينما لا تعلن معظم الشركات المصنعة عن هذه المعلومات ، فكل إللى نقدر نعمله اننا نقلل تعرض الطفل لها ... يعنى لو بيقعد فى البانيو ... ما نسبش الستارة مغمورة معاه فى الماء ... و لو بيآخد دش يبقى يآخده باسرع ما يمكن عشان ما يتعرض لهذا النوع من الستائر الضار جدا بالاطفال

2.   غسالة الهدوم :


-->
طبعا عمر ما حد فكر أن غسالة الهدوم  ممكن تكون مصدر لجذب الجراثيم – و خصوصا الغسالات العامة عامة وخصوصا  التي لا تستعمل الماء الساخن. .. لأن درجات الحرارة المنخفضة تساعد على انتشار الجراثيم و الميكروبات مثل الفيروسات المعوية و التهاب الكبد A يمكن أن تنتقل بسهولة من الملابس الداخلية الملوثة إلى الأخرى أثناء عملية الغسل. وحتى أسوأ بعض جراثيم يمكن أن تبقى في الغسالة العامة وتجد طريقها إلى ملابسك الخاصة.
للتخلص من ميكروبات الغسالة :
يجب  استخدام الكلور فى كل غسلة و خاصة عند غسل الملابس الداخلية و الفوط ، وأغسل ملايات السرير في درجة حرارة لا تقل عن 155 درجة  بحيث تقتل  الجراثيم.... يعنى درجة حرارة اعلى من درجة حرارة الغليان و  بما ان ده مش متاح فى الغسلات اليدوية عشان كدة بأقول نحط كلور مع كل غسلة للقضاء على الميكروبات
3.   جهاز التكيف:

African affiliation program
لازم  نعرف ان التكييف مصدرا للعديد من الجراثيم مثل التي تسبب التهابات الجهاز التنفسي.... عشان كدة لازم ننضف التكيف كويس جدا و خاصة الموجود بحجرة نوم الأطفال لأنهم غالبا بيناموا  عليه ... لذلك يجب التأكد من تنظيفه على الأقل مرة مرات في الأسبوع — يمكنك استعمال كوب من الكلور إلى 19 كوب من الماء (بالنسبة للجهاز تساوي هذه الكمية نصف أو كوب كامل من الكلور) اتركها في الجهاز لعدة دقائق قبل شطفها جيدا.
4.   اكرة الباب:
المشكلة فى اكرة الباب مش بس الموجودة فى البيت ، لكن كل اكرة باب تمر تحت ايدينا ، زى اكرة باب المطعم و النادى و و الحمامات بهم و كل اجرة باب تمر يدينا عليها ......... يجب ان نفكر في عدد الاشخاص الذين امسكوا بمقبض الباب خلال 48 ساعة فقط ...معظم الناس ينسون حماية انفسهم عندما يتعلق الامر بمقابض الابواب، فنجدهم يمسكون مقبض باب الحمام في المطعم أو المول حتى بعد أن غسلوا ايديهم جيدا بالماء والصابون. ..لازم نعرف ان الفيروسات كائنات متطورة يمكن أن تعيش لايام على مقابض الابواب لتنتقل بسهولة منها إلى يديك ثم إلى اجزاء أخرى من الجسم.
للتخلص من ميكروبات مقبض الباب او الأكرة :
-        يجب ان تستعمل المناديل المعقمة دائما داخل او خارج المنزل. ... و من الممكن حمل زجاجة كلور او ديتول و غمر منديل ورقى بها لمسح المقبض قبل مسكه
-        فى المنزل يجب استعمل مقابض نحاسية لأنها تقاوم الفيروسات بنسبة 95 % جراثيم عن المقابض المعدنية الاخرى. كذلك يعتقد الخبراء بأن جرثومة MRSA، لا تستطيع البقاء على مقابض النحاس.

5.   الملاحة:
دائما ما نمسك الملاحة و احنا على المائدة ... هل فكر احد منها بتنظيف تلك الملاحة التى نمسكها و غالبا ايدينا ملوثة من آثار الطعام سواء يديك ملطختان بالدجاج او السمك او اللحوم النيئ. ثم تخيل من امسك المملحة بعد ذلك.
و للتخلص من ميكروبات الملاحة :
بما ان لا احد يفكر في تنظيف عبوات الملح و الفلفل ... ارفعوا الملاحات عن اطفالكم حتى لا نعرضهم للتسمم الغذائى ... و انصحوهم ان يمسكوا تلك الدوات باستخدام مناديل مبللة ختى لا تتلوث ايديهم من ميكروبات كانت تخملها ايدى الغير .
و لكم تحياتى
مامى لأول مرة
http://el7adsa-incident.blogspot.com/

midlle ad