top ad

الاثنين، 17 ديسمبر 2012

ابنى بيخاف يندمج مع الأطفال و دايما يضربوه

ابنى بيخاف يندمج مع الصغار و بيضرب منهم - http://mamy1st.blogspot.com/


مرحبا..انا من الاردن حابه استفسر اذا بتقدروا تساعدوني... انا عندي ولد واحد بس عمره 4 سنين... شاطر جدا وذكي وبيحفظ دروسه بسرعه ومؤدب ولطيف بس مسالم جدا وحساااااااس كتير... يعني اذا حد ضربه او صرخ فيه ببكي.. ويبعد.. سواء قريب او غريب او صغير او كبير ..في البيت بقول انا سبايدر مان انا خارق.. وبره بحكي هيك بس لما توصل للعب الخشن هو بيشارك بس بينضرب بسهوله..وببكي.. دايما بقول له احنا ما منضرب حد بس اذا حد ضربنا مندافع عن نفسنا ومنقوله ما تضربني اذا بتضرب كمان مره بضربك..بس لا حياة لمن تنادي ببقى يقول مش حسمح لحد يضربنا.. ويروح متشجع بعدين ببكي... انا ما بأضربه ابدا وبضل احكيله انت بطل انت ذكي انا بحبك وبس ما يرد علي بقوله اذا بترتب العابك.. رح احضنك واجيبلك شي بتحبه.. هو بالبيت رائع بس بره بيشارك وبيحل مع المعلمه وبلعب عالالعاب وكل شي بس بنضرب وانا بدي انجن.. شو اعمل كيف اخلي يدافع عن نفسه؟؟ هو شاطر بيرسم وبنلعب انا وباباه معاه كتير.. بس طبعا هوه مدلع..كيف اخلي يعتمد على نفسه ويدافع؟؟ اسفه أطلت عليكي...

الاجابة :


الاجابة :
ابنك عنده ملامح فنان ، و عشان كدة هو بيحب الرسم و كمان حساس ... ما بيحبش العنف ... و دى سمات لازم ندعمها فيه ... عشان الطفل يعتمد على نفسه لازم نسبله مساحة للاختيار عشان نقوى شخصيته و يثق فى نفسه ... سبيه يختار هدومه ، ألعابه ، الأكل إللى يحبه ، المكان اللى يخرج فيه – يعنى نخيره تحب تروح لجدو و لا تروح النادى – تحب تآكل تفاح و لا برتقال ... تلبس البنطالون البنى و الازرق .... و لازم يكون عندك قناعة ان حل مشكلتك بسيط جدا عشان تتعاملى مع ابنك ببساطة ... و ارجوكى اشتركى لإبنك فى لعبة رياضية و يفضل ان تكون لعبة جماعية تعتمد على المهارات الشخصية زى جمباز و سباحة داخل مجموعة و ليس مع مدرب خاص / او الكراتية ... و لاحظى الفرق
و لكم تحياتى
مامى لأول مرة

African affiliation program

midlle ad