top ad

الأربعاء، 28 نوفمبر 2012

ابعدوا الأمراض عن اطفالكم - الجزء 1

ابعدوا الأمراض عن اطفالكم http://mamy1st.blogspot.com/


رغم حرص كل أم و كل أب للمحافظة على صحة اطفالهم إلا ان هناك مخاطر صحية لا يلقى الأهل لها بالا .... و تلك المخاطر تتركز فى كل ركن بالمنزل ... و من تلك الأماكن هى :

1.   إسفنجة المطبخ:
تتكاثر الجراثيم على إسفنجة المطبخ باعداد لا يمكن لأى ام أو أب ان يتصورها فهناك ما يقارب 20 مليون جرثومة تتراكم على اسفنجة المطبخ ... و لذلك يجب تنظيف الاسفنجة قبل ان تنتقل تلك الميكروبات لأطبقا افطفالنا و شوكهم و أكوابهم و كل الأدوات التى يستخدموها .... و لتخلص من الجراثيم والبكتيريا التي قد تسبب مرض أطفالنا من الضرورى تنظيف اسفنجة المطبخ عن طريق نقعها في ماء به قليل من الكلور و غسلها قبل استخدمها فى تنظيف أوانى المطبخ ... أو نقعها فى عصير الليمون، أو فى الماء به خل .... و لمن يملك غسالة أطباق ننصحه بغسل إسفنجة المطبخ بغسالة الأطباق ، فهي كافية لقتل 99.9 % من الجراثيم التى تحملها .



2.   ملايات السرير:

-->
بسبب العرق الذى يفرز من اطفال اثناء النوم – العرق صيفا و شتاءا – تظهر حشرة صغيرة تسمى بحشرة الفراش او البق و المشكلة الكبرى تكمن في الحساسية التي يمكن أن تنجم عن عضات حشرة الفراش أو البق....و اخطر شئ فى حشرة الفراش انها  حشرة صغيرة متعطشة للدماء، ليس هذا فحسب بل انها  تحمل معها فيروسات التهاب الكبدى ب، والعديد من الامراض الخطيرة.
فهذه الحشرة اللعينة  تختبئ في ثنايا الفرشات والمفارش ، وتتكاثر في غرف النوم و خاصة في الفنادق تستمتع بضيوفها الكثر وتنتقل معهم إذا امكن إلى بيوتهم.... كما انها تظهر فى حجرات النوم فى البيوت فى حالة عدم تغير ملايات السرير بشكل مستمر و عدم تهوية حجرة الأطفال و فرشها .
و عشان كدة ننصح كل أب و كل أم ترى اى علامات قرص او حساسية على جسم طفلها فيجب أن تسارع بخلع ملابس الطفل و غسلها ، و تغير الملايات و تهوية الحجرة و فرش السريرر و مسح الأرضية بالديتول ، و وضع المراتب فى الشمس و مسح  الواح السرير الخشبية – الملا – بالجاز و ترجها فى الشمس حتى تتبخر راحة الجاز .... و طبعا ندهن للطفل كريم مضاد للحساسية .. اما لو الشحرة دى جاية بسبب السفر يجب غسل ثياب الطفل  التي كانت معه فى الرحلة  و تنظيف حقيبة السفر بشكل جيد وحتى كنسها بالمكنسة الكهربائية لضمان عدم وجود حشرات عالقة داخلها.

3.   الكمبيوتر المحمول:
حتى لو كان الطفل  الشخص الوحيد الذي يستعمل اللاب توب او حتى له كمبيوتر خاص به  ، فيجب تطهير لوحة المفاتيح يعنى الكى بورد لأنها محملة بالجراثيم بشكل يماثل كمية جراثيم المراحيض العامة .
حيث تم اكتشاف ان على لوح مفاتيح اللاب توب 41 جرثومة لكل بوصة مربعة.... ده لو جهاز شخصى ، لكن لو طفلك بينزل النت كافية فيجب ان يغسل يديه جيدا جدا لأن بعض الاجهزة العامة تحمل قرابة 21 ألف جرثومة لكل بوصة مربعة
و عشان نحافظ على صحفة اطفالنا نعلمهم يمسكو الى بورد بمنديل ورقى مبلل بنقط من الديتول ، او  استعمال ورق التنظيف المطهر المبلل بشكل يومي قبل الاستعمال الكى بورد ... . لذا  اجعلوا اطفالكم  تحتفظ بكيس مناديل مبلل جاهز قرب الكمبيوتر لسلامة طفلك.
و لكم تحياتى
مامى لأول مرة


African affiliation program

midlle ad